القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

اهم النصائح للإعتناء بالبشرة الجافة قناع للبشرة الجافة

قناع للبشرة الجافة المرهقة يعاني الكثير من الفتيات والفتيان من مشكلة البشرة الجافة المرهقة، وتعتبر البشرة الجافة تفتقر إلى الدهون على عكس البشرة العادية والدهنية والمختلطة، لذلك تظهر دائماً بأنها خشنة المظهر جافة وتحتاج إلى كثير من الترطيب الدائم والعناية بها، لذلك سنقوم بوضع مكونات قناع للبشرة الجافة المرهقة والعديد من الوصفات أيضاً التي تساعد في الإعتناء بها وتكون واقٍ ضد المؤثرات الخارجية الضارة.

مميزات وعيوب البشرة الجافة
قناع للبشرة الجافة المرهقة

ما هي البشرة الجافة

تعتبر البشرة الجافة هي البشرة التي تفتقر للدهون بها وتحتاج إلى ترطيب بصفة مستمرة، كما أنها تحتاج إلى العناية الخاصة، وعمل قناع للبشرة الجافة المرهقة بصفة مستمرة يساعد على العناية بها والمحافظة عليها.
كيف يمكن التعرف على البشرة الجافة؟

يمكن التعرف على نوع بشرتك إذا كانت جافة بكل سهولة وذلك لأن البشرة الجافة دائماً مميزة، وهناك عدة صفات بها ليمكنك التعرف بسهولة كالآتي :

  • يكون ملمس البشرة الجافة خشن وجاف دائماً.
  • تكون البشرة دائماً مشدودة وذلك خصيصاً في فصل الشتاء.
  • تكون البشرة الجافة مقشرة دائماً.
  • تملك دائماً البشرة الجافة المسامات المسدودة.

ما هي مميزات البشرة الجافة

هناك مميزات أيضاً يتمتع بها أصحاب البشرة الجافة وهي :

  • لا يظهر بالبشرة الجافة الحبوب كما يظهر على أنواع البشرات الأخرى.
  • من خلال العناية بالبشرة الجافة يمكن التمتع ببشرة نضرة ومرطبة.

ما هي عيوب البشرة الجافة

تحدثنا عن البشرة الجافة وكل ما بها من عيوب جفافها، شد البشرة، المسامات المسدودة وغيرها وهناك أيضاً عيوب أخرى وهي :

  • ظهور التجاعيد ببشرتك الجافة إذا لم تقومي بترطيبها والعناية بها دائماً.
  • ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليها عند عدم الاعتناء بها.

ما هي النصائح للإعتناء بالبشرة الجافة

  1. تحتاج البشرة الجافة إلى الزيوت الكثيرة التي تفتقدها لذلك إمتصاصها للزيوت يساعد بالعناية بها.
  2. عدم التعرض إلى الشمس لعدم الإصابة بالجفاف والشيخوخة المبكرة.
  3. استخدام قناع للبشرة الجافة المرهقة بصفة مستمرة.
  4. استخدام الغسول المناسب لبشرتك وغير قوي حتى لا تتشقق البشرة سواءً في فصل الشتاء أو أثناء التعرض إلى أشعة الشمس المحرقة.
  5. استخدام الكريم المرطب المناسب لبشرتك للحصول على بشرة رطبة وناعمة.
  6. استخدام واقي الشمس للحفاظ عليها من أشعة الشمس الخطيرة وخصيصاً بفصل الصيف لوجود الشمس المحرقة به.
  7. استخدام الكثير من الأقنعة التي تحتوي على مواد رطبة للعناية بالبشرة والتي يتم تحضريها بالمنزل بمكونات بسيطة.

قناع للبشرة الجافة المرهقة بالعسل

هناك عدة طرق يستخدم العسل بها كعنصر من العناصر :

يتم إضافة ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الذرة وإضافة البيضة إليها، ثم يتم مزج المكونات معاً في وعاء ويتم وضع هذا الخليط على الوجه لمدة تقرب الخمس عشر دقيقة، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

يتم، وضع ملعقة صغيرة من العسل في الخلاط الكهربائي، وإضافة موزتين مع نصف كأس من لبن الزبادي ليتم مزجهم مع بعض في الخلاط ثم بعض ذلك يوضع على الوجه حتى يجف ملعقة كبيرة من العسل مع موزة ونصف كأس من طحين الشوفان ووضعها في وعاء وتزويدهم بماء قليل، ويتم خلطهم معاً جيداً في الوعاء، ويوضع على الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة، ويتم غسله بالماء الدافئ.

وضع ملعقة من العسل وملعقة من الحليب الجاف ويتم وضع قطرات من أي زيت عطري، مع ملعقة من الصبار ثم يتم خلط هذه المكونات معاً ووضعها على الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ نأتي بوعاء ووضع ملعقة كبيرة من العسل، ثم ملعقتان من الزبادي، وملعقة من دقيق الشوفان المطبوخ البارد، مع تفريغ محتويات كبسولة فيتامين E بعد ذلك يتم غسل الوجه وإزالة المياه الزائدة منه ثم، وضع القناع على الوجه لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك يغسل بالماء الدافئ ويتم وضع المرطب له.

قناع للبشرة الجافة والمرهقة بالشوفان

طريقة قناع البيض والشوفان وزيت جوز الهند:لعمل قناع للبشرة الجافة المرهقة لمعالجة جفاف البشرة فإن قناع البيض والشوفان وزيت جوز الهند يكون هو الحل لذلك :

  • عند خلط هذه المكونات معاً ووضعها على البشرة فإن ذلك يعطي نتائج مذهلة، حيث يعمل الشوفان على ترطيب البشرة حيث انه كرطب طبيعي.
  • ويقوم زيت جوز الهند بالتعمق في طبقات البشرة الجافة حتى الحصول على الترطيب المناسب، ويعمل بياض البيض بإضاءة البشرة.
  • ويعتبر هذا القناع سهل التطبيق كما أن نتائجه فعالة بشكل كبير حيث يحقق الرطوبة الائقة ويقوم بالنعومة والنظافة.

طريق قناع الشوفان والموز

يقوم قناع الشوفان والموز بتقشير البشرة وإزالة الجلد الميت فيقضي ذلك على جفاف البشرة، وتتم الطريقة كالآتي :

  • إضافة ملعقتين من الشوفان مع طحن 5 حبات من اللوز، ثم إضافة ملعقتين من العسل، وملعقتين أيضاً من الزبادي.
  • يتم خلط هذه المكونات معاً ثم يوضع على الوجه لمدة تقارب إلى عشرين دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ، وحتى تحصلى على نتائج قوية وفعالة يمكن القيام بهذا القناع مرتين أسبوعياً.

قناع للبشرة الجافة والمرهقة بالخيار

يعتبر الخيار أفضل مكون طبيعي قناع للبشرة الجافة المرهقة حيث يعطي النعومة والرطوبة، واللين على البشرة، كما أنه علاج للبشرة الحساسة حيث لا يسبب تهيج البشرة الحساسة تحتاج لعمل هذا القناع نصف ثمرة من الخيار وملعقة كبيرة من السكر وتكون الطريقة كالآتي :

  1. تقشير الخيار ووضعه في الوعاء ثم يتم هرسه بشكل تام ويضاف إليه السكر، وبعد ذلك يترك في الثلاجة لمدة خمسة عشر دقيقة.
  2. الخطوة الثانية هو وضعه على الوجه وذلك لمدة عشر دقائق ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد، وللحصول على نتائج فعالة فعليك فعلها مرتين أسبوعياً.

هناك طريقة أخرى قناع الخيار ويعتبر من أفضل العلاجات للبشرة الجافة كما أنه مكون طبيعي، وفي متناول الجميع تقطيع الخيار إلى قطع صغير متساوية ويتم وضعها على الوجه مع الإسترخاء التام، حتى تستفيد البشرة من القناع وتمتص ماء الخيار يوضع لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يتم شطفه ويمكن إستعماله يومياً وهناك طريقة أخرى وهي هرس ثمرة الخيار ثم وضعه على الوجه ويوضع أيضاً لمدة خمسة عشر دقيقة.

قناع للبشرة الجافة والمرهقة بالزبدة

تستخد الزبدة أيضاً كقناع للبشرة الجافة المرهقة حيث أنها عند خلطها مع العسل وغيره من المكونات تصبح عنصراً فعال لترطيب البشرة الجافة بشكل طبيعي، كما أن يمكن ان يزداد فاعلية هذا القناع عند إستخدام مقشر قبل وضعه فإن نتائجه تكون فائقة :

خلط مكونات القناع معاً وهي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة من الزبدة ثم إضافة ملعقة من عصير الليمون.

يتم خلط المكونات معاً ثم يوضع على الوجه لمدة نصف ساعة ثم إزالة القناع، وغسل الوجه بماء دافئ ثم وضع الكريم المرطب للبشرة.

من خلال مقالنا هذا تم وضع الكثير من المعلومات عن البشرة الجافة وما هي مشاكلها، وعدة وصفات، وأقنعة للإهتمام بالبشرة الجافة جيداً، فهي تعتبر من أكثر المشاكل الشائعة والتعرض للتغيرات المناخية والتلوث يجعل الجلد يفقد المرونة ويصبح متصدع ومتقشر لذلك يجب الإهتمام بها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات