القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

أسرع طريقة للتخلص من الكرش طبيعيا

أسرع طريقة للتخلص من الكرش طبيعيا تعتبر من أكثر المواضيع التي يبحث عنها الناس، حيث يعتبر الكرش من المشاكل التي تسبب الإزعاج للكثيرين، ويتكون الكرش نتيجة لتراكم الدهون الزائدة في منطقة البطن، و سنتعرف في هذا المقال على أسرع طرق للتخلص من الكرش طبيعيا.

أسرع طريقة للتخلص من الكرش طبيعيا
أسرع طريقة للتخلص من الكرش طبيعيا

طريقة التخلص من الكرش بالأعشاب

يعتبر استخدام الأعشاب من أسرع الطرق للتخلص من الكرش طبيعيا، كما أن استخدام الأعشاب للتخلص من الدهون يعتبر من أكثر الطرق الصحية، حيث أن العلاج بالعقاقير الطبية والكيميائية يكون له العديد من المضاعفات والمشاكل، ويوجد الكثير من الأعشاب الطبيعية التي تمكنك من التخلص من الكرش واكتساب بطن مسطح منها:

• الزنجبيل : يعتبر الزنجبيل من أكثر الأعشاب التي تستخدم في التخلص من الكرش، وذلك لقدرتها الكبيرة على حرق الدهون وخاصة تلك الدهون الموجودة في منطقة البطن.

ويتم إعداد مشروب الزنجبيل عن طريق غليه مع الماء لمدة 5 دقائق ثم تناوله، وينصح الأطباء بتناول الزنجبيل مع العسل حيث أن العسل يساعد في عملية إذابة الدهون بينما يقوم الزنجبيل بالإسراع في عملية الأيض.

• القرفة : تعرف القرف باسم الدراسيين، وتعتبر القرفة من أكثر الأعشاب فاعلية في التخلص من الكرش فكل ما عليك أن تقوم بغلي كوب من الماء ثم إضافة معلقة صغيرة من القرفة ومعلقة صغيرة من عسل النحل، ومن الممكن استبدال كوب الماء بكوب من الحليب.

• النعناع : يوجد للنعناع العديد من الفوائد، ويعتبر التخلص من الكرش إحدى هذه الفوائد، ويمكن إضافة النعناع مع الزنجبيل و إضافة معلقة من العسل ومعلقة من الفلفل الأسود ثم غلي جميع هذه المكونات معا لمدة ٥ دقائق، للحصول على مشروب يسرع من عملية التخلص من دهون منطقة الكرش، ويتم تناول هذا المشروب قبل الوجبات الرئيسية.

• الكاري : يعتبر الكاري من الأعشاب القادرة على التخلص من السموم الموجودة بالجسم وكذلك الدهون المتراكمة في منطقة البطن، لذلك فهو يستخدم للتخلص من الكرش بطريقة سريعة مثالية.

• عشبة الطير : تعمل عشبة الطير على تفتيت الدهون والتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الكرش والأرداف بشكل فعال للغاية، ويتم تناولها بعد غليها مع الماء ولكن يجب التنويه على عدم تناول الاعشاب بدون استشارة طبية، حيث توجد بعض الاعشاب التي تعمل على انخفاض ضغط الدم مثل القرفة، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناولها.

أسرع طريقة للتخلص من الكرش خلال يومين طبيعيا

يعاني الكثير من الكرش والذي يسبب منظر غير لائق، لذلك سوف نوضح أسرع طريقة للتخلص من الكرش خلال يومين طبيعيا، وذلك عن طريق اتباع برنامج الديتوكس، ومن الضروري اتباع برنامج الديتوكس قبل أي حمية غذائية للتخلص من الكرش.

ما هو برنامج الديتوكس

برنامج الديتوكس هو برنامج يتناول فيه الفرد نوع واحد فقط من الخضروات أو الفاكهة مع تناول الجزر بعدها، وذلك لمدة ثلاث أيام متتالية، ويفضل تناول الخس أو الكرفس أو السبانخ في حالة الخضروات، أما في حالة اختيار الفاكهة يفضل تناول الكيوي أو الفراولة أو البطيخ، مع الحرص على الإكثار من شرب المياه.

دور برنامج الديتوكس للتخلص من الكرش طبيعيا

يعمل برنامج الديتوكس على التخلص من الكرش طبيعيا من خلال إزالة الغازات والسموم من الجسم، كما إنه يعمل على تهيئة الجسم لاتباع حمية غذائية صحية مما يؤدي الى نجاح الحمية وبالتالي التخلص من الكرش.

بعض المضاعفات الناتجة عن اتباع برنامج الديتوكس

  1. يعاني بعض الأشخاص من حدوث إسهال عند اتباع الديتوكس.
  2. التعرق بشكل مفرط.
  3. الشعور بالخمول والحاجة الى النوم بشكل مستمر.
  4. عدم التوازن والشعور بالدوار.

طريقة للتخلص من الكرش طبيعيا في اسبوع

يوجد نظام غذائي يمكنك من التخلص من الكرش طبيعيا في اسبوع وفي ما يلي سوف نعرض هذا النظام بشكل مفصل :

وجبة الإفطار : يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على كوب واحد من الشاي الأخضر بالإضافة الى بيضة واحدة مسلوقة مع قطعة من التوست وثمرة فاكهة مثل التفاح مثلا.

وجبة الغداء : طبق السلطة الخضراء هو الطبق الرئيسي في وجبة الغداء بالإضافة الى سمكة مشوية أو ربع دجاجة مشوية أو شريحة مشوية من اللحمة.

وجبة العشاء : من الضروري أن تحتوي وجبة العشاء على قطعة من الجبنة القريش والتي يتم تناولها مع ربع رغيف من العيش البلدي و كوب من الزبادي خالي الدسم بالإضافة الى ثمرة فاكهة ويجب الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية مع اتباع هذا النظام الغذائي.

التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من الكرش

تعتبر التمارين الرياضية من أفضل الطرق للتخلص للدهون المتراكمة في الجسم بشكل عام و من الكرش بشكل خاص، ومن التمارين التي يجب ممارستها للتخلص من الكرش طبيعيا :

تمارين البطن : يعمل هذا التمرين على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن وشد هذه المنطقة بعد إزالة الدهون منها، ويمكن أداء هذا التمرين عن طريق قيام الشخص بالنوم على ظهره مع رفع الساقين ووضع اليدين حول الرأس ومن ثم محاولة رفع الجزء العلوي حتى يلامس الركبتين، وتعمل المواظبة على هذا التمرين باستمرار على التخلص من الكرش طبيعيا.

اللف التنحيفي : يؤدي لف أكياس مطاطية حول المناطق التي تعاني من تراكم الدهون بها مثل الأرداف والخصر والبطن مع المداومة على المشي السريع الى التعرق، وبالتالي حرق كمية كبيرة من الدهون.

وصفات للتخلص من الكرش طبيعيا

توجد بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على التخلص من الكرش بشكل سريع ، فيما يلي سوف نتعرف على بعض من هذه الوصفات

وصفة شاي الزنجبيل : 

مكونات هذه الوصفة هي (كوب واحد من الماء+ معلقة من القرفة المطحونة +ملعقة من شاي الزنجبيل) ويتم غلي الخليط معا بشكل جيد ثم تناوله

وصفة خلطة الكمون :

تحتوي هذه الوصفة على( معلقة من القرفة+ معلقة من الكمون+ معلقة من الزنجبيل+ ماء)ويتم غلي جميع هذه المكونات معا ثم يتم إضافة عصير ليمون الى هذه الوصفة في نهايتها.

خل التفاح مع الماء :

يتم خلط معلقة من خل التفاح مع كوب واحد من الماء ثم يتم تناولهم بعد ذلك.

وصفة خلطة البابونج والزنجبيل :

يتكون هذا الخليط من معلقة من الشاي الأخضر مع معلقة من اكليل الجبل بالإضافة الى ربع كوب من البابونج والزنجبيل المطحون وماء يقدر بحوالي لتر ونصف.

الإكثار من تناول الألياف ( الشوفان ) :

حيث يصعب هضم الألياف في المعدة، وبالتالي يستمر وجودها لمدة أطول في المعدة والأمعاء، وذلك يسبب الشعور بالشبع والتخفيض من عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها الإنسان يوميا.

الإكثار من تناول البروتين :

حيث يعتبر البروتين من العناصر الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم خاصة في منطقة البطن( الكرش)، حيث يساهم البروتين في زيادة معدل الحرق بالجسم، فنجد أن البروتين يعمل على حرق من ٨٠ : ١٠٠ سعرة حرارية خلال اليوم بما في ذلك أثناء النوم ، و اثبتت بعض الدراسات أن زيادة نسبة البروتين في الطعام تقلل إفراز"ghrelin hormone" وهو الهرمون المسؤول عن الشهية مما يؤدي الى قلة الشعور بالجوع ، وسواء كان البروتين نباتي ام حيواني فسوف يعمل بنفس الآلية ويساعد على التخلص من الدهون داخل الجسم .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات