القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كيف تحصلين علي بشرة صافية ولامعة ؟ سؤال تطرحه العديد من الفتيات على أنفسهن، في البشرة الصافية اللامعة النضرة هو حلم وهدف كل امرأة بغض النظر عن عمرها.

كيف أحصل على بشرة نضرة ومشرقة
كيف أحصل على بشرة نضرة ومشرقة

لحسن الحظ هناك العديد من الطرق الفعالة التي قد تساعدك في الوصول إلى هذا الهدف، بعض تلك الطرق يتعلق بنظامك الغذائي والحياتي، بالإضافة إلى بعض الماسكات والكريمات الطبيعية التي تساعد على تحسين جودة ومظهر البشرة ودعم نضارتها وتألقها.

أكلات تجعل البشرة بيضاء

بالطبع سمعتِ عن المقولة التي تقول أنت ما تأكل You are what you eat، فإن الأطعمة التي نتناولها يكون لها التأثير الأكبر على مظهر البشرة والجسم، كما يمتد تأثيرها على حالة الصحة العامة للجسم والتي تنعكس هي الأخرى على مظهر وإشراق البشرة، فإن البشرة الجميلة الصحية تحتاج إلى توافر العديد من العناصر الغذائية الهامة لدعم صحة ونضارة البشرة، إليك أكلات تجعل البشرة بيضاء وصافية ولامعة:-

الليمون

أن تبدئي يومك بكوب من الماء مضاف إليه عصير ليمونة من شأنه تحسين جودة بشرتك إلى أبعد ما تتوقعي، حيث أن الليمون يعزز وظائف الكبد التي تعمل على تخليص الجسم من السموم، وبالتالي ينعكس ذلك على صفاء ونضارة البشرة، بالإضافة إلى أن عصير الليمون يعتبر مصدر غني بفيتامين ج الذي يلعب دور هام في بناء خلايا الكولاجين في البشرة، مما يقاوم ظهور علامات الشيخوخه ويحافظ على ليونة وشباب البشرة.

الطماطم

الطماطم تعتبر من الأطعمة المثالية لصفاء وصحة البشرة، حيث تحتوي على مادة الأنثوسيانيدينات التي تعمل كمضاد أكسدة قوي، له فاعلية أقوى 5 مرات من فيتامين ه في التخلص من الجذور الحرة، التي تؤثر على مظهر البشرة وتجعلها باهتة وشاحبة، كما تحتوي الطماطم على فيتامينات C  و A  اللذين يحافظون على بياض ونضارة البشرة، ويدعمون التجدد الدوري لخلايا الجلد.

الشاي الأخضر

من المصادر الأخرى الغنية بمضادات الأكسدة هو الشاي الأخضر، وبجانب الدور الذي يلعبه الشاي الأخضر في وقاية جسمك من العديد من الأمراض، تعمل مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الشاي الأخضر على تقليل البيروكسيدات التي تسبب حروق وخشونة البشرة وظهورها بمظهر غير صحي وأغمق من لونها الطبيعي، كما يحتوي على البولي فينولات والتي تعتبر أيضًا من مضادات الأكسدة القوية التي تحافظ على بياض وجمال بشرتك سواء تم تناولها أو تطبيقها على البشرة.

التفاح

يحتوي التفاح على عنصر الحديد بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى التي تحافظ على حيوية ونضارة البشرة، فإذا كان الجسم يفتقر لعنصر الحديد سوف تبدو البشرة بمظهر شاحب وتفتقر إلى الليونة والحيوية واللون الوردى الجميل.

كيف أحصل على بشرة نضرة ومشرقة

كيف أحصل على بشرة نضرة ومشرقة من خلال القيام ببعض الخطوات اليومية البسيطة، حيث أن تطبيق بعض التغيرات الحياتية قد يساهم بشكل كبير في حماية بشرتك من التعرض للتلف، كما ويبقيها نضرة ومشرقة بيضاء ولامعة، ومن أهم تلك النصائح التي لا غنى عنها في روتينك للعناية بالبشرة اليومي ما يلي :

إزالة المكياج قبل النوم

من الضروري إزالة المكياج ومستحضرات التجميل بشكل كامل قبل الخلود إلى النوم باستخدام مزيل المكياج المناسب لنوع البشرة، من ثم غسل البشرة جيدًا بالغسول المناسب وترطيبها، نظرًا لان بقاء المكياج ومساحيق التجميل على البشرة لليلة كاملة قد يسبب ظهور الحبوب والبثور.

العناية بالظواهر الجديدة

من الضروري العناية السريعة فور ظهور حبوب أو بثور على الوجه، وذلك عن طريق معالجتها بالطريقة الطبية الصحيحة وعد العبث بها أو محاولة تقشيرها وإزالتها بشكل عنيف حتى لا تترك أثر واضح يؤثر على نضارة وصفاء البشرة.

استخدام واقي الشمس

تؤثر الشمس على البشرة بشكل سلبي للغاية، فتسبب شحوبها ودمار خلاياها، لذلك فإن تطبيق واقي الشمس قبل التعرض للشمس من الأمور شديدة الضرورة للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها وإشراقها.

شرب الماء الوفير

تناول كميات كافية من المياه للحفاظ على نسبة ترطيب الجسم من الضروريات اليومية التي تساعد على الحفاظ على نضارة وحيوية وجمال البشرة.

النوم لعدد ساعات كافي

إذا كنت تعانين من بشرة دائمًا ما تبدو مجهدة وغير صحية فبالتأكيد أنت لا تحصلين على القدر الكافي من النوم، أو أنك تحصلين على نوم غير مريح ومتقطع، لذلك فغن من الأساسيات الضرورية للحصول على بشرة صافية ونضرة هو الحصول على قسط كافي من النوم لا يقل عن ستة ساعات متواصلة خلال الليل، مما يساعد على النهوض ببشرة مشرقة ولامعة.

الترطيب الدائم

البشرة الجافة دائمًا ما تتعرض للعديد من المظاهر الغير صحية، مثل الحبوب، والبثور، الرؤوس السوداء، الجفاف، البهتان، وتراكم خلايا الجلد الميتة على البشرة، لذلك فإن الترطيب اليومي يلعب دور هام في الحصول على بشرة صافية ولامعة.

تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية

 يمكنك تناول المكملات الغذائية التي تمد البشرة بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة البشرة والشعر، إذا كنت قلقة حيال الحصول على القدر الكافي من الفيتامينات من خلال نظامك الغذائي.

تطبيق الماسكات الطبيعية

العديد من المكونات الطبيعية تحتوي على عناصر ضرورية تعمل على إعادة بناء خلايا الجلد الجديدة وتغذية البشرة وعلاج المشاكل التي تظهر عليها، لذلك فإن التطبيق الدوري الماسكات الطبيعية للبشرة قد يساعدك على الحصول على بشرة صافية ولامعة.
إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا عن أفضل الطرق والنصائح الطبيعية للحصول على بشرة صافية ولامعة، وكما تلاحظين فكل ما تحتاجين القيام به للحصول على بشرة صافية ولامعة بعض النصائح السهلة التنفيذ والتي قد لا تكلفك أي مجهود أو تكاليف إضافية، إلا أن لها التأثير الكبير على جمال ونضارة البشرة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات