القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

بلازما الوجه وماهى فوائد حقن البلازما للوجه ومخاطرها

بلازما الوجه هي تقنية تستخدمها النساء لتنشيط الوجه تعتبر طريقة العلاج من افضل الطرق التى تستخدم لعلاج الهالات السوداء بالعين بكل أمان، حيث تعيد هذه الحقن الشباب والحيوية للبشرة مره اخره تتكون حقن البلازما من كمية كبيرة من الخلايا الجذعية التي تعمل على تجديد شباب الجلد.

خطوات حقن بلازما قبل بدء العلاج
خطوات حقن بلازما قبل بدء العلاج

كما تساهم تلك الحقن في علاج تآكل المفاصل، حيث تساعد الخلايا على التجدد، كما أنها مفيدة جدًا لتسريع التئام الكسور، و فيما يتعلق بمجالات التجميل.

ما هي بلازما الوجه

بلازما الوجه أو ما يسمى (Vampire Facial) ، هي تقنية يتم فيها استخدام دم المريض أوالمريض ومعالجته لتنقية البلازما المفيدة منه، وبعد ذلك يتم حقن هذا الدم الذى يطلق عليه بلازما في الوجه.

وذلك للعديد من الأغراض التجميلية مثل تعزيز الكولاجين. إنتاج وتحسين مظهر الجلد عادة ما يتم حقن البلازما في الوجه بتقنية Microneedling للحصول على نتيجه افضل.

تعليمات قبل حقن البلازما للوجه

في الوجه: يجب ألا تتعرض لأشعة الشمس لمدة أسبوع على الأقل تجنب استخدام الأسبرين ومضادات الالتهاب والأدوية التي قد تسبب سيولة الدم نظف الوجه جيداً ولا تستخدمي أي مستحضرات تجميل تجنب استخدام الشمع على الوجه لمدة أسبوع على الأقل قبل العملية عدم القيام بأي تقشير بالليزر قبل العملية. 

مواجهة مخاطر البلازما

على الرغم من أن هذه العملية آمنة بشكل عام، لأنها تعتمد على دم المريض نفسه، إلا أن هذا النوع من الإجراءات التجميلية له مخاطر محتملة أو حتى مضاعفات بسيطة يجب أن تدركها.

وإليك أهمها الشعور بحكة خفيفة أوحتى طفح جلدي طفيف خاصة عند الأشخاص ذوي البشرة الحساسة تورم خفيف أو شعور خفيف باحتباس السوائل كدمات على الجلد.

فوائد حقن البلازما للوجه

تستخدم البلازما الغنية بالصفائح الدموية في حقن الوجه يلعب البلازما عدة أدوار داخل الجلد بمجرد حقنه، لذا فإن فوائد البلازما للوجه تأتي من الصفائح الدموية التي تتمثل وظيفتها الرئيسية في علاج وتحفيز الأنسجة المصابة لعلاج وإنتاج خلايا جديدة.

تحتوي البلازما على بروتينات وفيتامينات ومعادن مختلفة وهي تحفز البشرة وأسفلها لإنتاج الكولاجين ويساعد الجلد ويحفز البشرة على العودة إلى حالتها الأولى واستعادة نضارتها وملمسها وسد التجاويف التي تسببها التجاعيد الموجودة بها، لذلك يبدو أقل ويؤثر على الشكل العام للبشرة.

فوائد البلازما للوجه

تتميز بلازما الوجه بالعديد من المزايا مثل يساعد في علاج العديد من المشاكل التي قد يتعرض لها الجلد ، مثل :

  1. حشو الوجه ليبدو أكثر حيوية وامتلاء حيث يمكن استخدامه كبديل للبوتوكس.
  2. تحفيز إنتاج الكولاجين في منطقة الوجه.
  3. التقليل وتحسين مظهر الندبات وخاصة ندبات حب الشباب.
  4. عكس الآثار الضارة لأشعة الشمس على الوجه.
  5. تقليل وتحسين مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  6. تقليل المسام الواسعة.
  7. تجديد شباب الجلد حول العينين وازالة اثار الارهاق.

تجربى مع بلازما للوجه وكيفية إجراء العملية

هذا ما سيحدث عندما تذهب للخضوع لجراحة الوجه بالبلازما ، مرتبة في خطواتوسيقوم الطبيب بوضع مخدر موضعي على منطقة الوجه قبل العملية لتخفيف الألم وعدم الراحة (عادة قبل البدء بنصف ساعة).

سيأخذ الطبيب عينة دمزيتم بعد ذلك وضع الدم المسحوب في آلة خاصة تدور بسرعة كبيرة لفصل مكونات الدم عن بعضها البعض ، وهي عملية لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة.

ثم يأخذ الطبيب البلازما التي تم فصلها عن باقي الدم ويجهزها للحقن في الوجه.

قد يستخدم الطبيب أداة تحتوي على مجموعة من الحقن المجهرية ويمررها على الوجه لجعل الوجه أكثر استعدادًا وأكثر قدرة على امتصاص البلازما والمواد المفيدة.

في هذه المرحلة قد يقوم الطبيب بخلط البلازما بنوع من الفيتامينات أو المواد الخاصة لزيادة فعاليتها في تحقيق الهدف المنشود من حقن البلازما للوجه.

ثم يبدأ الطبيب بحقن البلازما في نقاط مختلفة بالوجه ، أو تنقيط محتويات السرنجة على الوجه وتدليكها على بشرة الوجه التي تم تحضيرها بعد تمرير الحقنة الدقيقة عليها.

تستغرق العملية عادة ساعة ، ويمكن أن تكون أقل أو أكثر من بضع دقائق ، حسب الحالة.

يجب على بعض الفئات تجنب البلازما للوجه

يجب على هذه المجموعات تجنب استخدام تقنية بلازما الوجه :

  1. إذا كان المريض يأخذ مسيلات الدم.
  2. إذا كان المريض يعاني من أي من أمراض الدم.
  3. النساء الحوامل.
  4. إذا كان المريض يستخدم منتجات معينة لعلاج حب الشباب.
  5. إذا كان المريض يعاني من حالة في الوجه ، مثل الأكزيما أو الوردية.
  6. إذا كان المريض أكثر عرضة من غيره للإصابة والندوب ، فلن تتعافى الجراحة بسرعة (كما في حالة مرضى السكر).

خطوات حقن بلازما قبل بدء العلاج

يتم تنظيف وجه المريض بالكريمات المطهرة، بالإضافة إلى كتابة التقارير الطبية، وجمع بعض الصور اللازمة للعملية. في الوجه.
الآثار الجانبية لحقن البلازما.

غالبًا لا يعاني المريض من أي آثار جانبية خطيرة، ولكن في بعض الحالات، قد تظهر بعض الأعراض البسيطة مثل التورم الخفيف والاحمرار، والكدمات التي ستختفي قريبًا في فترة زمنية قصيرة الأكثر أماناً من الناحية الجراحية لتجديد خلايا بشرة الوجه.

أخيرًا قد ترغب في تجربة بلازما الوجه؛ لكن خوفك هو ما يمنعك لكننا ذكرنا في هذا المقال كل ما يتعلق بالبلازما مثل الميزة والعملية؛ حتى تتمكن الآن من اتخاذ قرارك بنفسك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات